كيف تحافظ على بطارية الجوال لأطول فترة ممكنة؟

بواسطة : Unknown بتاريخ : 7:17 ص

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد:
الكثيرا ممن يعاني كثيرا من ضعف البطارية او يعاني من نفاذ البطارية بسرعة ويعتقدون ان الخطا أو المشكل هنا من طريقة شحن الهاتف أو ان البطارية غير أصلية و قد سمعنا مؤخرا و شاهدنا الكثير من المواقع التى تتناول الكثير من الشائعات و النصائح التى تقدمها للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي خاصتك كما سوف نتعرف على المشكل الحقيقي لنفاذ البطارية.


من بين الاسباب التي تجعل البطارية لاتدوم طويلا وتنفد بسرعة هي كالاتي:
1- عدم التحدث فى الهاتف او فتح التطبيقات أثناء الشحن :
 هذا مفهوم خاطئ لدى البعض حيث انه يقولون انه يجب عدم فتح تطبيقات او اللعب أثناء شحن الهاتف لانه يقصر من عمر البطارية و لكنه لا يؤثر بشكل كبير على الهاتف او البطارية .
2- عند شحن الهاتف يجب عدم فصل الشاحن حتى تمام الشحن :
وهذا ايضا مفهوم خاطئ حيث انه يؤثر سلبيا على الهاتف و البطارية ويجب شحن الهاتف باتباع اسلوب 20 – 80 حيث انه يحب شحن الهاتف عند وصول مستوى الطاقة الى 20 % و يشحن حتى الوصول الى 80 % و بالتالي سوف تحافظ على عمر البطارية .
 3- ضرورة فصل الشاحن عند الوصو لمستوي الشحن الكامل 100 % :
 لا يجب فصل الشاحن عند وصول الهاتف الذكي الى مستوى لشحن التام حيث انك تتعامل مع هاتف ذكي لا يحتاج الى طاقة اضافية عند الوصول الى تمام الشحن بنسبة مائة بالمئة فهى تقوم بفصل الشحن عند شحن الهاتف تماما ولا يوجد ضرر من ترك الهاتف متصل بالشاحن حتي بعد الشحن .
 4- عدم استعمال الشواحن الغير اصلية ( الصينية ) او شواحن هواتف أخرى لانها تضعف البطارية :
 وهذا هو المفهوم الاكثر انتشارا و الاكثر خطأ على مستوي العالم حيث انه لا فرق بين الشاحن الاصلي الذي ياتي مع الهاتف فى علبته و بين الشواحن الرخيصة التى تباع فى الاسواق الا فى الاداء و القوة حيث ان النوعين يقومون بنفس الوظيفة و لكن تختلف سرعة شحن الهاتف و اداء الشحن ولكن فيما عدا ذلك فهي لاتؤثر سلبا على البطارية .
5- عدم قفل الهواتف الذكية فهي لا تحتاج للراحة :
الهاتف بالفعل يحتاج إلي الراحه والى وقت يكون فيه مغلق لكي تحصل علي اداء ممتاز من البطارية، و يجب ان تغلق هاتفك الذكي بين الحين و الاخر حتي يرتاح .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقاتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا